جيتي إيماجيس و غوغل تعلنان هدنة مع شراكة ترخيص صورة جديدة

جيتي إيماجيس و غوغل تعلنان هدنة مع شراكة ترخيص صورة جديدة

img_93901

بعد عامين تقريبا من رفع دعوى ضد الاحتكار ضد غوغل، أعلنت شركة جيتي إيماجيس اليوم أنها وقعت اتفاقية ترخيص مع شركة سيليكون فالي العملاقة.

الإفراج عن جيتي لا يقدم الكثير من التفاصيل حول الصفقة، كما أنه لا يتناول ما إذا كان جيتي قد انخفض إجراءاته القانونية. ويذكر ببساطة أن الشركتين اتفقتا على “شراكة تراخيص عالمية متعددة السنوات، وتمكن غوغل من استخدام محتوى جيتي إيماجيس في مختلف منتجاتها وخدماتها”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جيتي إيماجيس دون إيري في بيان: “إن هذه الاتفاقية بين جيتي إيماجيس و غوغل تهيئ الطريق لإقامة علاقة تعاون مثمرة للغاية بين شركاتنا”. “سنقوم بترخيص محتوىنا الرائد في السوق إلى غوغل، والعمل بشكل وثيق معهم لتحسين إسناد عمل المساهمين لدينا وبالتالي زيادة النظام البيئي”.

كان جيتي غاضبا مع غوغل منذ سنوات، متهما الشركة بسرقة صورها بشكل أساسي لمحرك البحث الخاص بها. في أبريل / نيسان 2016، رفعت غيتي دعوى قضائية ضد الاحتكار تقول إنه عندما بدأت شركة غوغل عرض صور عالية الدقة في نتائج البحث، كانت تحول حركة المرور بعيدا عن موقع جيتي الخاص، مما يجعل من السهل جدا على المستخدمين تنزيل الصور دون دفع ثمن الصور أو الائتمان المناسب.

لا يقدم الإعلان أي تفاصيل حول المدفوعات أو الإتاوات. وقد وصلت فينتوريبيت إلى كلا الشركتين للتعليق.

وقال كاثي إدواردز، المدير الهندسي لشركة غوغل في بيان: “نحن متحمسون لتوقيع اتفاقية الترخيص هذه مع جيتي إيماجيس، وسنستخدم صورهم عبر العديد من منتجاتنا وخدماتنا، على الفور.

الإعلانات

اترك رد