مايكروسوفت تكشف عن ثغرة خطيرة في متصفح كروم وجوجل تتدخل

مايكروسوفت تكشف عن ثغرة خطيرة في متصفح كروم وجوجل تتدخل

google-chrome-extensions
أعلنت شركة مايكروسوفت أنها اكتشفت ثغرة خطيرة على مستوى متصفح “جوجل كروم” وذلك عن طريق فريقها الأمني “Microsoft Offensive Security Research“، الثغرة الخطيرة تمكن من حقن شفرة خبيثة عن بعد، لكن جوجل قامت أخيرا بإصلاح هذه الثغرة.
ومن المعروف التنافس الشديد بين الشركتين على مستوى الأمن المعلوماتي، حيث أطلقت جوجل منذ مدة مبادرة لاكتشاف الثغرات والبرمجيات الخبيثة في البرامج والأنظمة تحت إسم “Projet Zero”، هو ما كان يثير حفيظة الشركات المنافسة خصوصا بعد كشف جوجل لهذه الثغرات.
لكن الآن جاء الدور على جوجل، حيث كشفت شركة مايكروسوفت أنها أبلغت منافستها جوجل بشكل سري وكما تقتضيه الأعراف المتداولة في هذا الشأن في 14 سبتمبر الماضي عن ثغرة أمنية خطيرة على مستوى متصفحها للويب “جوجل كروم”، هذه الميزة تمكن الهاكرز من حقن شيفرة خبيثة عن بعد Remote Code Execution.
مايكروسوفت أشارت إلى أنها أبلغت كذلك عن حزمة من الثغرات الأقل خطورة وأن جوجل قامت بإصلاحها في وقت قياسي لم يتجاوز أربعة أيام واستفادت من المكافأة المالية التي تخصصها جوجل لكنها بالمقابل انتقدت قرار جوجل بالكشف عن التحديث الأمني على منصة Github بما فيها تفاصيل الثغرة المكتشفة.
الإعلانات

اترك رد